اعلانات جوجل

ب 500 يورو اعرف متي ستموت

بواسطة Unknown بتاريخ الأربعاء، 18 يوليو 2012 | 11:48 ص





 نشرت صحيفة "ذي اندبندنت" البريطانية على صدر صفحتها الاولى مقالا لمراسلها للشؤون العلمية ستيف كونور عن تجارب علمية اجريت على الحمض النووي DNA وادت الى فتح افاق طبية جديدة. وقد تكون نتائج هذه الاختبارات مثيرة لاهتمام شركات التأمين على الحياة او الرعاية الصحية التي تعتمد على مخاطر وقوع المرء فريسة مرض مميت او وفاته في وقت مبكر.

حيث ان "من المقرر ان يُعرض على الجمهور البريطاني في وقت لاحق من هذا العام اجراء فحص للدم مقابل مبلغ من المال للكشف عن مدى سرعة توجه المرء نحو الشيخوخة، وللقضاء على الحيرة والقدرة علي امكانية تقييم ما بقي من العمر.


ويقيس الفحص المثير للجدل تشكيلات حيوية على اطراف كروموسومات الفرد، ويطلق عليها اسم "تيلوميرات" وهي التي يعتقد العلماء انها أكثر المؤشرات أهمية ودقة في ما يتعلق بسرعة الاتجاه نحو الشيخوخة.
وقال العلماء الذين يعملون في التجارب التي تكلف 500 يورو (أي 435 جنيها استرليني ) انه سيكون بالامكان معرفة ما اذا كان "السن البيولوجي" للمرء والذي يقاس بطول الـ"تيلوميرات" اكبر او اصغر سنا من عمره الواقعي بالحساب الزمني.
ويرى الباحثون في الشؤون الصحية ان اجراء فحص للـ"تيلوميرات" سيصبح واسع الانتشار خلال السنوات الخمس القادمة .


الا ان هناك بعض العلماء الذين يشككون في قيمة تلك الفحوص وما اذا كانت الضرورة تستدعي اصدار قيود اخلاقية أكثر تشددا بالنسبة الى استخدامها على نطاق واسع. وبالاضافة الى الكيفية التي سيبدي فيها افراد الجمهور ردود فعلهم على تجربة "طول العمر" الواقعي، فان بعض العلماء يشعرون بالقلق من ان تجارب "التيلوميرات" قد تقع في ايدي منظمات غير سوية تحاول التربح من ادوية لمقاومة الشيخوخة ولكنها غير موثقة واكسيرات حياة اخرى خادعة. وقد تحظى نتائج هذه التجارب باهتمام شركات التأمين على الحياة او توفير الرعاية الصحيه

0 التعليقات:

إرسال تعليق

المتابعون